الدكتور الزعتري يبحث مع وفد الجالية الفلسطينية في شيكاغو سبل نقل الخبرات و الاستثمار الى الخليل |
الدكتور الزعتري يبحث مع وفد الجالية الفلسطينية في شيكاغو سبل نقل الخبرات و الاستثمار الى الخليل
 
التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في دار البلدية بوفد الجالية الفلسطينية في ولاية شيكاغو الامريكية على رأسه الدكتور علي نزال استاذ جراحة القلب في جامعة شيكاغو والناشط في اطار عدة منظمات امريكة غير حكومية و ضم الوفد عدد من الناشطين السياسيين و الخبراء الدوليين و رجال اعمال يرافقهم احمد الشروف من  مكتب الرئيس بحضور اعضاء من المجلس البلدي بهدف بحث امكانيات التعاون و نقل الخبرات و الاستثمار الى المحافظات الفلسطينية .
 
و قد استهل اللقاء الدكتور الزعتري بالترحيب و الحديث عن الحقب التي مرت على بلدية الخليل و فترات اجراء الانتخابات فيها مبيننا ان غياب الانتخابات البلدية الذي استمر لأكثر من ست وثلاثين عاما حرم المحافظة من خروج قيادات و ظهور كفاءات قادرة على تقديم الخدمة الافضل للمواطن و اكتساب الخبرات الكفيلة بالتطوير و التنمية .
 
و استفاض الدكتور الزعتري في الحديث عن المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة و المنطقة المسماة H2 و التي لازالت تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية و التي تضم في جنباتها البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف و المنطقة الصناعية و اثر الاستمرار في اغلاق شارع الشهداء على واقع التواصل الجغرافي بين اقسام المدينة المختلفة .
 
و قال الدكتور الزعتري ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول من خلال اجراءاته الامنية و تواجد المستوطنين في قلب البلدية القديمة  الى تفريغها من اصحابها الفلسطينيين و تعقيد سبل حياتهم اليومية وإرهاقهم اقتصاديا وضرب كل مقومات الصمود إلا اننا في بلدية الخليل مصممون على اعادة الحياة لها و تعزيز التواجد الفلسطيني فيها من خلال اعطاء المنطقة الاولوية في الخطة الاستراتيجية التنموية للمدينة متزامنة مع جملة من النشطات المتواصلة على المستوى المحلي  والدولي .
 
و اضاف الدكتور الزعتري ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول ان يغير في معالم التاريخ و التراث في المدينة و في الحرم الابراهيمي الشريف على حد الخصوص من محاولات متواصلة لإلصاق اضافات بنيوية للمبنى القائم و ادخال تحديثات على مداخله و مخارجه و تعديلات على مكوناته و هذا ما نرفضه جملة و تفصيلا .
 
و على الجانب السياسي اكد الدكتور الزعتري ان الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يقبل بخيار غير اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و على الاسرائيليين ان يفهموا تماما ان سياسات فرض الامر الواقع لن تصل بهم إلا الى مزيد من العزلة الدولية ولا بد من ان يصلوا الى حل مع ممثل الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس .
 
و في اطار التعاون و امكانياته اعرب الدكتور الزعتري عن امله في ان يكون هذا اللقاء بكوره تحركات للجاليات الفلسطينية و العربية نحو التعاون الفعال و الجسر الحقيقي لنقل الخبرات الدولية الى فلسطين و تحقيق استثمار ناجح و شراكات مثالية بين القطاع الخاص الفلسطينيى و رجال الاعمال الفلسطينيين و العرب المقيمين في شتى دول العالم .
 
من جانبه قدم الدكتور نزال  في بداية حديثه تعازيه باستشهاد الاسير اللواء ميسرة ابو حمدية  وبارك للمجلس البلدي جهوده في خدمة ابناء المدينة ووصلهم الى المجلس عبر الانتخابات وحصولهم على ثقة المواطنين مبيننا مدى السعادة التي غمرته و الوفد لزيارتهم فلسطين والتقائهم فعالياتها .
 
و اوضح الدكتور نزال ان الجاليات الفلسطينية تضم خبراء دوليين في مجالات التعليم و الزراعة و الصحة و حاصلين على اعلى المراتب العلمية و الجوائز الدولية في تخصصاتهم مما يتيح الفرصة لنقل خبرات و تجارب مختلفة للدول متقدمة الى فلسطين و الاستفادة منها في عملية التنمية و البناء و التطوير .
 
و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل و العمل المشترك في عدد من المجالات المختلفة التي يمكن من خلالها تحقيق الافضل و الوصول الى مرحلة متقدمة من خلال البدء من حيث انتهى الاخرون
 
 
 
 
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
6-4-2013

 

شارك هذا الموضوع