لجنة معارف الخليل تقرر تصويب أوضاع عدد من مدارس المدينة |
لجنة معارف الخليل تقرر تصويب أوضاع عدد من مدارس المدينة

عقدت لجنة معرف الخليل اليوم اجتماعا لها في دار البلدية حيث شارك في الاجتماع رئيس اللجنة خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و عضو اللجنة نسرين عمرو مدير تربية و تعليم الخليل و عدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية و التربية بهدف البحث في تصحيح أوضاع عدد من مدارس المدينة ودراسة احتياجات قطاع المدارس في المدينة .

و أكد خالد العسيلي على أن البيئة الصحية للمدارس هي احد أهم الظروف التي يجب أن تتوفر في جميع المدارس إضافة إلى توفير كل وسائل الأمان للمرافق المدرسية كي تسنى للطلبة ممارسة نشاطاتهم ضمن ظروف صحية و أمنه تخلق عاملا ايجابيا في التطور العلمي و الثقافي و التحسن في مستوى التقدم الدراسي لدى الطلبة .

و قال العسيلي إن بلدية الخليل و من خلال لجنة المعارف تضع كل إمكانياتها من اجل خدمة هذا القطاع الهام لجيل المستقبل بناة الدولة القادمة الذين يعتبرون حملة السلاح الأقوى و هو سلاح العلم الذي من خلاله نستطيع تحقيق آمالنا الوطنية و تحصيل حقوقنا المشروعة .

من جانبها اثنت عمرو على حديث العسيلي و أعربت عن أملها الكبير في تحسين واقع المدارس في المدينة من خلال التعاون الفعال بين بلدية الخليل و مديرية التربية و التعليم و بالتالي وجود فريق متوافق و متناسق يشكل لجنة المعارف التي تعنى بتصويب أوضاع المدارس و مرافقها من جميع النواحي الخدماتية .

و في نهاية الاجتماع أقرت اللجنة على صرف المبالغ المترتبة لصيانة و تعبيد ساحات مدارس قلقس و ناصر الدين و علي المحتسب و محمد تيسير مرقة و إنشاء اسوار لمدرسة الحرم الإبراهيمي إضافة لمساهمات مالية متبرع بها لصالح بناء صفوف دراسية جدية و إعانات لعدد من المدارس الأخرى .

كما تم إقرار صيانة مدرسة آمنة بنت وهب و مدرسة الحسين بن علي و مدرسة شهداء الأقصى و الموافقة على دراسة حل لمشاكل مجمع المدارس في عين سارة بشكل جذري .





الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
1/2/2010

شارك هذا الموضوع