عشائر وعائلات الخليل تُحذر من المساس بكهرباء بلدية الخليل والمجلس البلدي يرفض قرار الحكم المحلي |
تاريخ النشر: 2024/03/27

عشائر وعائلات الخليل تُحذر من المساس بكهرباء بلدية الخليل والمجلس البلدي يرفض قرار الحكم المحلي

 

تداعت عشائر وعائلات الخليل يوم أمس الثلاثاء في دار البلدية، على خلفية قرار وزير الحكم المحلي القاضي بتكليف مدير الحكم المحلي في الخليل م. رشيد عوض ممثلاً عن الوزارة في مجلس إدارة كهرباء الخليل، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي ورئيس نقابة العاملين السيد رامي الجنيدي.

ورفض ممثلو العشائر هذا القرار معتبرينه يمس البلدية وكهربائها، موضحين أنّ القرار غير شرعي كونه مخالفاً للأصول القانونية، مؤكدين أنّ كهرباء بلدية الخليل ملكية عامة لأهالي المدينة ولا يجوز لأحد التصرف أو المساس بها.

وشدّد ممثلو العشائر على دعمهم ومساندتهم لمجلسهم البلدي المنتخب والعمل معه للحفاظ على مقدرات الخليل، ولن يُفرطوا بممتلكات ومقدرات الخليل وسيدافعون عنها بكافة الطرق ولن يسمحوا لأحد بالتدخل في إدارتها، مُحذرين من مغبة هذا القرار الذي يهدف إلى خصخصة كهرباء الخليل تمهيداً لضمها لشركة كهرباء فلسطين.

 من جانبه، بيّن أبو سنينة أنّ المجلس البلدي رفض تنفيذ هذا القرار وعدم العمل به، مشيراً إلى أنّ القرار مخالف لنظام وقانون الهيئات المحلية، مؤكداً أنّ بلدية الخليل تُعدُّ أكبر هيئة محلية في الضفة الغربية وأنّ المجلس البلدي مُنتخب ويمثل إرادة أبناء مدينة الخليل، مشدداً على أنّ دور المجلس البلدي لا يقتصر على تقديم الخدمات وإنما الحفاظ على ممتلكات المواطنين والمدينة على حدٍ سواء، لافتاً إلى أنّ البلدية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تنفيذ هذا القرار الجائر والذي يمس بصلاحيات المجلس البلدي المنتخب.


 

 

 

 

قسم الإعلام

بلدية الخليل

27/3/2024

شارك هذا الموضوع