رئيس بلدية الخليل يبحث أوضاع البلدة القديمة مع وفد لجنة الصليب الأحمر |
رئيس بلدية الخليل يبحث أوضاع البلدة القديمة مع وفد لجنة الصليب الأحمر

اجتمع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه ( فاني كروغ ) مندوبة لجنة الصليب الأحمر الدولي يرافقها عدوية البلتاجي و فواز الشعراوي من مكتب اللجنة في الخليل بهدف بحث الأوضاع في المنطقة الجنوبية من المدينة و إمكانيات المساعدة المقدمة من اللجنة للسكان المنطقة .

و في بداية اللقاء اطلع العسيلي الوفد على الأوضاع الاقتصادية و السياسية و الأمنية في مدينة الخليل و على حد الخصوص في المنطقة الجنوبية منها و الخدمات التي تقدم للمنطقة من قبل بلدية الخليل و لجنة الصليب الأحمر الدولي .

حيث أسهب العسيلي في الحديث عن ما يعانيه المواطنون في هذه المنطقة جراء تواجد المستوطنين و استمرار الاغلاقات التي يفرضها الجيش الإسرائيلي على المحلات و البيوت و الشوارع المؤدية إليها و عدم توفر حرية العبادة و عدم تمكن الفلسطينيين من ممارسة شعائرهم الدينية بهدوء و أمان .

و قال العسيلي ان البلدية تضع كل إمكانياتها للتعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولي من اجل تسهيل عملهم ومهامهم التي تهدف لتحسين حياة المواطنين و التخفيف عليهم من أعباء الحياة اليومية .

كما تم خلال اللقاء بحث أزمة المياه التي تعاني منها مدينة الخليل بشكل عام و حاجة المواطنين في المناطق المغلقة من المنطقة الجنوبية نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيها مبيننا أن البلدية تعطي سكان هذه المناطق الأولية في تزويدهم بتنكات المياه عند الحاجة .

و طالب العسيلي ممثلة الصليب الأحمر بالاستمرار في تقديم الدعم المادي و المساعدات العينية للسكان القاطنين في المناطق المغلقة موضحا حاجتهم الماسة لهذه المساعدات و للعناية الخاصة من قبل لجنة الصليب الاحمر الدولي .

من جهتها أعربت كروغ عن استعدادها لتواصل التنسيق مع البلدية من اجل الاستمرار في مساعدة السكان الفلسطينيين القاطنين في المنطقة الجنوبية من المدينة و مؤكدة استمرار لجنة الصليب الأحمر في متابعة الأوضاع في المنطقة الجنوبية من المدينة و العمل على مساعدة سكنها حسب الإمكانيات المتاحة للجنة و التي تقع ضم صلاحياتها .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عمل آلية للتعاون المشترك و التواصل بين الجهتين .


الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
30-7-2009

شارك هذا الموضوع