رئيس بلدية الخليل يصف أوضاع المدينة لوفد ايطالي تضامني |
رئيس بلدية الخليل يصف أوضاع المدينة لوفد ايطالي تضامني

وصف خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم الوضع في مدينة الخليل بأنه في بالغ الخطورة بسبب استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياساتها الرامية لتغير معالم البلدة القديمة و تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف و الانتهاكات المتواصلة من قبل مجموعة من المستوطنين اتجاه سكان البلدة القديمة و محيطها إضافة لإغلاق الطرق الحيوية و الشريانية في المدينة و امتهان كرامة الفلسطينيين و المسلمين المصلين في الحرم الإبراهيمي خلال مرورهم عبر الحواجز التي يضعها الجيش الإسرائيلي بحجة الدواعي الأمنية .

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد ايطالي يضم أكثر من خمسين شخصية يمثلوا القطاع الأكاديمي و البلدي و الصحفي الايطالي يزور مدينة الخليل بهدف التضامن مع سكانها و الدعوة لرفض الاحتلال و الوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية الوطنية .

و كان العسيلي في بداية اللقاء قد رحب بالوفد الضيف و تحدث عن العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني و الايطالي و أهمية التحرك الشعبي الأوروبي لضغط على حكومات بلادهم و خلق مطالبة شعبية لإحلال السلام في الشرق الأوسط و ضمان عيش الفلسطينيين بحرية و استقلال كباقي شعوب العالم .

و أضاف العسيلي أن المرحلة الحالية مرحلة لا أرى فيها من يدعوا للسلام في الجانب الإسرائيلي و أن الأصوات الداعية للسلام خافتة بالمقابل القيادة الفلسطينية و العربية دائمة الحديث عن العملية السلمية و الدعوة إلى تحقيق سلام شامل و عادل في المنطقة يكفل للشعوب العيش في امن و استقرار .

و في مداخلات للوفد الايطالي عبروا عن تضامنهم مع حق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال و أقمة الدولة الفلسطينية بجوار دولة إسرائيل و العيش بسلام و طالبوا الاتحاد الأوروبي العمل على تحقيق السلام و تنفيذ قرارات الشرعية الدولية و أكدوا أنهم سيعملون على نقل الصورة الحقيقة لما يجري في الأرضي الفلسطينية
لحكومتهم و شعوبهم .


الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
11/10/2009

شارك هذا الموضوع