رؤساء بلديات المحافظات الشمالية يعقدون لقائهم الثالث في الخليل بحضور وزير الحكم المحلي |
رؤساء بلديات المحافظات الشمالية يعقدون لقائهم الثالث في الخليل بحضور وزير الحكم المحلي
عقد اليوم في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل الاجتماع الدوري الثالث لرؤساء بلديات المحافظات الشمالية بمشاركة وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي بهدف بحث امكانيات التعاون ووضع اسس الشراكة بين الهيئات الحكم المحلي في التنمية و تعزيز دور الرقابة الداخلية .
 
و استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل شكر فيها وزارة الحكم المحلي و رؤساء البلديات على حضورهم الى مدينة الخليل و عقد الاجتماع في بلديتها بهدف الوصول الى شراكة حقيقية في تنمية شاملة قادرة على تحقيق الافضل للمواطن الفلسطيني و الاستفادة من المقدرات المختلفة التي تملكها الهيئات المحلية  لتحقيق هدف التنمية و التطوير .
 
و اكد الدكتور الزعتري على اهمية مشاركة المجتمع المحلي في تحديد الاولويات و اتخاذ القرارات المتعلقة في تنمية و تطوير المجتمع المحلي مما يسهم في ايجاد شراكة حقيقية بين المواطن و مؤسسات الحكم المحلي و خلق الثقة و التعاون من خلال تفعيل دور الرقابة الداخلية في هيئات الحكم المحلي .
 
و اضاف الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل تعمل على استراتيجية الشراكة و العمل الجماعي و التكاملي مع مختلف المؤسسات في محافظة الخليل و بلديات الوطن و مؤسساته بشكل اشمل لتحقيق النجاح في جملة من المشاريع ذات المردود الوطني و الخدماتي تحت عنوان مصلحة المواطن و تحسين مستوى  جودة الخدمة والرفع من كفاءة العاملين على تقديمها .
 
من جانبه قال الوزير القواسمي ان علاقة الوزارة مع الهيئات المحلية هي علاقة تشاركية  لا تبعية تهدف الى تطوير و مأسسة الهيئات المحلية و مساعدتها في النهوض و الارتقاء بمقدراتها و تنمية قطاعاتها من خلال دورها في الرقابة و المتابعة .
 
و اضاف الوزير القواسمي ان وزارة الحكم المحلي تأمل في الاستمرار بعقد مثل هذا الاجتماع و متمنيا ان يكون  هناك في كل محافظة اجتماع مرادف يجمع كافة الهيئات المحلية في كل محافظة على حدى بهدف الوصل الى كافة شرائح المجتمع و في جميع التجمعات السكانية .
 
ثم فتح باب النقاش حيث عبر كل رئيس بلدية عن نظرته و رؤيته في احتياجات المجتمع المحلي وكيفية الوصول الى معرفة كاملة لحيثيات و تفاصيل الاشكاليات التي تواجهه و طرق تحقيق الثقة المبنية على التبادلية المرتبطة بتوفير اقصى انواع الشفافية وتعزيز مفهوم الرقابة الداخلية  .
 
 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
2-3-2013
شارك هذا الموضوع